البابا محمد حسان!

Posted: مارس 23, 2012 in تدوين, عام

بعد موت البابا شنودة لوحظ وجود تعليقات كثيرة من مسلمين يستنكرون المبالغة في تعظيم البابا شنودة بل و تكلمت شيوخ في قنوات فضائية بخصوص هذا الموضوع مستغربين من أن المسيحيين يعظمون القساوسة و يقبلون أياديهم، و كان منهم الشيخ خالد عبد الله كعادته يترك أمور الدين و يتكلم في سب فلان و تكفير فلان فيما لا يخالف شرع الله من وجهة نظره، و هنا إستعجبت فعلاً و قلت سبحان الله عندما تكلم شخص مثلي في هذا الموضوع بخصوص تعظيم بعض المسلمين لشيوخ و إلغاء عقولهم و إكتفائهم بما يقوله الشيخ فقط دون الرجوع إلى القرآن و السنة فهاجمني البعض و قال لي أنت لا تحترم الشيوخ ! بل و وصل الأمر في قول أنت تتطاول على الدين و ليس العلماء !! هل يعقل هذا؟ الشيخ خالد عبد الله الذي قبل يد الشيخ محمد حسان هو الذي يتكلم عن التعظيم ؟ لماذا تتكلم عن الآخرين و أنت تفعل ما يفعلون؟ لماذا لا تنصح بعض الأشخاص بعدم تعظيم الشيوخ و إقناعهم بأنهم بشر مثلنا يملكون علماً و من الممكن أن يخطأوا؟ إذا كنا نلوم المسيحيين على المبالغة في تعظيم القساوسة فكيف نعطي لنفسنا الحق في تعظيم شيوخ هم في آخر المطاف بشر مثلنا! نقبل يدهم و نرفض و نأبى أن يكون هذا الشيخ يخطئ في شئ !!

أرجوا تفتيح العقول أكثر من ذلك.. و معرفة الفرق بين التعظيم و الإحترام.. و الفرق بين هجوم على إسلوب شيخ و الهجوم على دين!

Advertisements
تعليقات
  1. El-Hawary Gemy كتب:

    ya gamed aweee b2a

    إعجاب

  2. Amgad كتب:

    يا عزيزى لما الجهل و التخلف و الرجعية تنتشر , تكون بيئة خصبة لهؤلاء الناس ليلهوا برحيتهم فى عقول العبيد فكل واحد منهم يبحث عن الراحة النفسية من خلال التقرب للرب و نظرا لانهم لا يملكون الادوات الصحيحة للتعلم عن الرب و الدين فيلجوا الى ؤلاء الشيوخ الذين يرددون كلام معسول مقنع من الوهلة الاولى و لكن بالحث و التنقيب و التمحص تدرك انهم جهلاء و يتحكموا فى جهلاء مثلهم و للاسف فنحن ندخل انفسنا فى صراعات من اجلهم و لكن هى معركة خاسرة بالنسبة لنا لان هؤلاء الشيوخ وصلوا الى مرحلة ان التابعين لهم يعبدون ربهم من خلال هؤلاء الجهلاء!!

    إعجاب

أترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s